كتاب العلوم الصف الأول الفصل الدراسي الأول

مقدمة كتاب العلوم الصف الأول الفصل الدراسي الأول

يُعد كتاب العلوم الصف الأول الفصل الدراسي الأول من سلسلة كامبريدج للعلوم للمرحلة الأساسية، والذي يهدف إلى تقديم تعليم ممتع وسهل ومرن في مادة العلوم، ويوفر الدعم اللازم لكل من التلاميذ والمعلمين.

يتضمن الكتاب العديد من الصور والأسئلة التي يمكن استخدامها أساسًا للنقاش الصفي، ويركز على ربط ما يعرفه التلاميذ من خلال محيطهم اليومي بالمعرفة العلمية. كما يتضمن الكتاب أفكارًا للأنشطة التطبيقية التي تساعد التلاميذ على اكتساب وتطوير مهارات الاستقصاء العلمي، وتنمي لديهم الشغف بالاكتشافات العلمية.

يتضمن الكتاب أيضًا عبارات «أستطيع» التي تمثل معايير نجاح لدعم عملية تقويم وتقييم التقدم الذي يحرزه التلاميذ. ويمكن استخدام الأسئلة الواردة في قسم «تحقق من تقدمك»، الموجود في نهاية كل وحدة، في عملية تقييم فهم التلاميذ.

يُفضل استخدام كتاب العلوم الصف الأول الفصل الدراسي الأول جنبًا إلى جنب مع دليل المعلم، والذي يتضمن توجيهًا أوسع حول جميع الموضوعات، وأفكارًا للأنشطة الصفية، وملاحظات توجيهية حول أنشطة كتاب التلميذ. كما يؤمن الدليل الأجوبة لجميع الأسئلة الواردة في كتاب التلميذ.

من المفيد أيضًا استخدام كتاب النشاط، والذي يُقدم باقة منوعة من التمارين، وأوراق المصادر وأوراق العمل التي تساعد المتعلمين على تعزيز الفهم، والتدرب على استخدام المفردات، وتطبيق المعرفة في مواقف جديدة، وتطوير مهارات الاستقصاء العلمي.

محتويات كتاب العلوم الصف الأول:

الكائنات الحية

النباتات والحيوانات هي كائنات حية –
البيئات المحلية
صغير الإنسان وصغير الحيوان – الطعام والشراب الصحي
تحقق من تقدمك
النباتات

أجزاء النبات
زراعة البذور
النبات والضوء
تحقق من تقدمك
نحن

نحن متشابهون
نحن مختلفون
أجسامنا
حواسنا الرائعة
تحقق من تقدمك
مهارات الاستقصاء العلمي

قاموس المصطلحات

[button color=”primary” size=”big” link=”https://drive.google.com/file/d/1arpgfR6T3DbLeY2uxk5mlcpIh2y7wBv0/view?usp=sharing” icon=”” target=”true” nofollow=”true” sponsored=”false”]تحميل كتاب العلوم الصف الأول الفصل الدراسي الأول PDF[/button]