تحميل كتاب الرياضيات 2 ثاني ثانوي مسارات مع الحل PDF

حول كتاب الرياضيات 2 ثاني ثانوي مسارات

تعد مادة الرياضيات من المواد الدراسية الأساسية التي تهيئ للطالب فرص اكتساب مستويات عليا من الكفايات التعليمية. مما يتيح له تنمية قدرته على التفكير وحل المشكلات ويساعده على التعامل مع مواقف الحياة وتلبية متطلباتها۔

ومن منطلق الاهتمام الذي توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين بتنمية الموارد البشرية. وعيا بأهمية دورها في تحقيق التنمية الشاملة. كان توجه وزارة التعليم تحو تطوير المناهج الدراسية وفي مقدمتها متاهج الرياضيات. بدءا من المرحلة الابتدائية. تحقيقا لرؤية المملكة العربية السعودية ‎2030،‏ لاعداد متاهج تعليمية متطورة وسعيًا للارتقاء بمخرجات التعليم لدى
الطلاب. والوصول بهم إلى مصاف أقرانهم في الدول المتقدمة۔

وتتميز هذه الكتب بأنها تتناول المادة بأساليب حديثة. تتوافر فيها عناصر الجذب والتشويق. التي تجعل الطالب يقبل على تعلمها ويتفاعل معها. من خلال ما تقدمه من تدريبات وأنشطة متنوعة. كما تؤكد هذه الكتب على جواتب مهمة في تعليم الرياضيات وتعلمها. تتمثل فيما يأتي:

  • الترابط الوثيق بين محتوى الرياضيات وبين المواقف والمشكلات الحياتية في مختلف المجالات العلمية والصحية والمالية والتنموية وبرؤية المملكة 2030.
  • تنوع طرائق عرض المحتوى بصورة جذابة مشوقة.
  • إبراز دور المتعلم في عمليات التعليم والتعلم.
  • الاهتمام بالمهارات الرياضية. والتي تعمل على ترابط المحتوى الرياضي وتجعل من الكل متكاملا. ومن بينها: مهارات التواصل الرياضي. ومهارات الحس الرياضي ومهارات جمع البيانات وتنظيمها وتفسيرها ومهارات التفكير العليا.
  • الاهتمام بتنفيذ خطوات أسلوب حل المشكلات. وتوظيف استراتيجياته المختلفة في كيفية التفكير في المشكلات الرياضية والحياتية وحلها.
  • الاهتمام بتوظيف التقنية في المواقف الرياضية المختلفة.
  • الاهتمام بتوظيف أساليب متنوعة في تقويم الطلاب بما يتناسب مع الفروق الفردية.

‏ولمواكبة التطورات العالمية في هذا المجال. فإن المناهج سوف توفر للمعلم مجموعة متكاملة من المواد التعليمية المتنوعة التي تراعي الفروق الفردية بين الطلاب. بالاضافة إلى البرمجيات والمواقع التعليمية. التي توفر للطالب فرصة توظيف التقنيات الحديثة والتواصل المبتي على الممارسة. مما يؤكد دوره في عملية التعليم والتعلم۔

فصول الرياضيات 2 ثاني ثانوي مسارات:

  1. الدوال والمتباينات
  2. المصفوفات
  3. كثيرات الحدود ودوالها

[button color=”primary” size=”big” link=”https://korasa.net/wp-content/uploads/2023/10/كتاب-الرياضيات-2-مسارات-ثاني-ثانوي-1445.pdf” icon=”” target=”true” nofollow=”true” sponsored=”false”]تحميل كتاب الرياضيات 2 ثاني ثانوي مسارات PDF[/button]

يمكنكم أيضا تحميل حل كتاب الرياضيات 2 ثاني ثانوي مسارات:

[button color=”primary” size=”big” link=”https://korasa.net/wp-content/uploads/2023/10/رياضيات-2-1.pdf” icon=”” target=”true” nofollow=”true” sponsored=”false”]حل كتاب الرياضيات 2 ثاني ثانوي مسارات PDF[/button]